أنا لست ملاكا بقلم الشاعرة سميرة كريمي

*أنا لست ملاكا *

عذرا سيدي أنا لست ملاكا 
أنا أنثى مثلي مثل كل البشر 
و البشر ليسوا معصومين من الأخطاء
لماذا إذن تحاول أن تجعلني
أرى نفسي ملاكا ...؟؟؟
أخبرني لماذا لا تريدني أن أكون أنا ؟
لماذا لا تريدني أن أخطأ
ثم أتوب إلى رب السماء 
فيقبل توبتي و علي يجود بالعطاء 
أريد أن أكون تلك المرأة المثالية  
المرأة المحترمة .........الجريئة
و ألا أبخل على أحد بالجود و العطاء  
أن أخجل عندما أزل و أخطأ
أن أحاسب ثم أحاسبك 
حين تقصر في حقي
حين لا تقوم بواجبك نحوي 
لماذا تريدني أن أكون ملاكا 
أن أكون نورا أن أكون بياضا
رمزا للصفاء و النقاء؟ 
فأنا مثلي مثلك 
جاملني أجاملك
عاتبني أعاتبك
و إن نافقتني ....
       خصرتني
لقد سئمت هذا الوضع
 تريدني ملاكا 
بإستحالة عيوبه و ذنوبه
عذرا عذرا فأنا لست ملاكا
أنا مثلي مثل كل البشر 
خلقت من طين و إليه 
سأعود و لو بعد حين
إذن عاملني كما أعاملك  
تجدني كما تحب و تشاء 
لأني أبدا لن أكون ملاكا 
يقول المثل:
 *كن نذلا تعش ملاكا*
هكذا أصبحنا في زمن 
التكنولوجيا و ما و راء الشاشات 
الكل أصبح يتفنن في أساليب الخذاع و النفاق 
يتكلم معك بلغة الصحبة و الأصدقاء 
وهو لا يعرف لا معنى للصدق و لا للوفاء 
مجرد مكر......خداع و غباء 
فهل يرضيك :؟
هل يرضيك أن أكون هكذا ملاك ؟؟؟
ألا أتقن قواعد الصدق و الوفاء
و أنت لاتبالي لا لحضوري و لا لغيابي 
كأنني مجرد سحابة مرت عليك 
في ليلة ظلماء......لم تعرها أي انتباه 
لا لن أكون ملاكا.... !!!
افهمها كما تحب و تشاء 
أنا لست ملاكا
أنا امرأة ...أنا أنثى
خلقني الله من ظلعك
أنت آدم و أنا حواء
خلقنا في الجنان 
و بزلة منا أنزلنا إلى أسفل سافلين 
و عشنا فيها مخلدين 
إلى أن نبعث يوم الحشر
و إن كنت أنت من الصالحين ؟
لك أكون حورية 
و من الخالق أكون لك خير جزاء 
إذن لما كل هذا العناء 
لم تطلب مني ؟؟
أن أكون لك في الدنيا ملاك
أنا أقولها و أكررها آلاف المرات
عذرا ...عذرا سيدي
أنا لست ملاكا
بلا زلل و لا أخطاء
لكنني على يقين أنني
 لا لن أخون و لن أخذل 
 من عاملني معاملة بالحسناء
و جاملني مثلي مثل بنات حواء
فأنا يا سيدي امرأة 
إذا ألقت قصائدها 
تاه بين بحورها
فطاحل الأدباء و أنبغ الشعراء 
سواء كانت مع نسائم الصباح 
أو كانت في المساء  

عنواني كبرياء 
و نقطة نهايتي: 
وفاء ثم وفاء

بقلمي

أ.سميرة كريمي 
samira karimi

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم