بكاءلايجدي للشاعرة سميرة كريمي

*بكاء لا يجدي*
  
و تمر الحياة 
يا راحلا عني 
و قد سكنت جوارحي 
ليت الفراق ماكان 
و لا كانت مأساتي تبكي عيوني
تمر الحياة و أنا العاشقة المهجورة  
بقلب دامٍ ووجه شاحب
أبدا يرجع الخيال إلى الماضي 
ويبكي على الغرام الذاهب
و أضحيت ألقى فجر الصباح بلا نور يلاقيني 
و نسيمه يغدو بلا طيب يعانقني
و يأتي النواح دون إذن يواسيني 
لم أعد أتذوق شهد الأشياء  
لم أعد أتمتع بنكهة قهوتي 
كما كنت أنت في حياتي 
و أنكبت لظى الأشواق تكويني 
عفت الحياة دون ضحكات تسعدني 
و قد كانت لي مثل نهر رقراق يسقيني
أوآه من بعد الفراق.... آه لو تدري !!!
كم أعاني الهجر بقلب حزين
على غرام لم يكتمل نموه أبكي 
رحلت و تركتني يتيمة هواك
بعد أن كنت في وجودك أرى منبع الأمل 
كنت أسير طول الحياة دون ألم      
بعد أن ملكت قلبي ...روحي و دمي 
تركتني ورحلت ....
 تركتني في ذروة ألمي في قمة بؤسي 
في معمعة أحزاني ....
تركتني تائهة أتخبط ...
أبحث عن ذاتي فلا أجدها
تركت قلبي يئن... أحشائي تتقد
تركتني وحيدة أنبذ حظي و قدري 
بعد أن كنت لي الأمل السعادة و كل الحياة 
كنت شاعرة ولدت من رحم هواك 
لأصبحت الشاعرة التي ترعرعت
من رحم المعاناة 
ف أخبرني بالله عليك 
كيف لي أن أكتب قصائد الغزل  
 بعد أن تركتني للحزن أسيرة
لقد ماتت الأحلام في شفتي
قبل أن أسمع الحياة أناشيدي 
و يصغى سمع الوجود إلي
ف أنا ما أتممت لحني الذي
ولد من رحم هواك كما شئت
فليس الآن في الكون بعد شعري 
ما يغري فؤادي إلا الممات 
 لقد أصبحت بين كل لحظة و لحظة 
أحتضر آلاف.... آلاف المرات
قلبي أصبح يرى الممات حياة 
علني ألقاك في جنة الخلد
لحظتها أتمم لحني السرمدي
الذي ولد من رحم هواك 
قد سئمت هذه الحياة 
و أنت لست فيها حبيبي 
آه كم تقتلني الوحدة بعد فراقك 
ينزف لها الفؤاد و الجرح ما يطيب 
فأنا من بعدك مفقودة الهدى 
تائهة أهفو إلى نور الكريم 
أشتري الأحلام في سوق المنى 
و أبيع عمري في سوق الهموم
فيا رحمن علمني اصطبارا
ليتني أختصر العمر اختصارا
لا تعدني و تقل لي :
الغد موعدنا...
* فالغد الموعود ناء كالنجوم * 

بقلمي 

الشاعرة //سميرة كريمي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم