أنا في غيابك لست أنا بقلم الشاعر المتألق عادل أبو الفضل


 أنا في غيابِك لستُ أنا

****************

حين تلاشت المسافات بيننا

 كنتِ أنا.. 

عمري كالشموعِ يذوبُ

 تمر الدقائق كالأيام 

اتكأ على الخيال

في ساعة  ود   عاطلة

وبين الحاء والباء يثقب

الإحساس  بنقطة ، و فاصلة

ليس لهما أي صلة


فاشكل من الصلصال سيدةً

اسامرها على المقعد الخالي 

بالطاولة

وأقيم صلاة العاشق

أ يجوز استبدل الفرض

 بالنافلة

صلاتي باطلة 


أنا في غيابِك لستُ أنا 

غيمة لم تجد وطن

تجوب الأرض حائرة

أين الجواب ..

لدمعة سقطت من أعين

الأسئلة 


من لغة للعشق 

ومن ريح تهز سنابل الهوى

أقرأُ ما تيسرَ

مِن كتاب الحب

لأنفض عن روحي غُبارً

و اضع على صدر الكلمات

البسملة 


ابحث عن صدى ....

يغادر كهف الأنين

ويلبي النداء

فرحةٌ لفؤاد ...

ينتظر مواعيد اللقاءات

المقبلة


أنا في غيابِك لستُ أنا

غريق تلاطمه 

 الأمواج

وبحار فقد البوصلة

 تأهت سفينتهُ عن  

ساحله


من يفسر للمرايا

حزن لملامح عاشق 

بغرفة للوحدة...

بخرائبِ روحهِ

يسأل ...

لمَ  تُسن للحب  شفرة 

 المقصلة 

أنا في غيابِك لستُ أنا 


قلمي عادل ابو الفضل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم