شذرات منتظرة بقلم الشاعر طاهر الذوادي

" شذرات منتظرة "

بدون قصد تصبحين أغرى
في تعنّتك و تمنّعك  
ـــــــــــــــــــ
لرائحتك أحجز قلبي
سريرا لعواصفك المرتعشة
ــــــــــــــــــــ
في صمتك دعوة للمجازفة
و ابتسامتك اعتراض صامت
ــــــــــــــــــــ
قد يغريك غيري بعطر
يشبه عطري فأشقى
ـــــــــــــــــــ
استدعيني و لو مرة
للفناء الخلفي لقلبك
ــــــــــــــــــ
كما لحريق كبير تعدينه لي
كنت مشغولة جدا بصمتك
ـــــــــــــــــ
كيف لي أن أصف لهفة
ذروتها الصمت
ــــــــــــــــ
لا زيت في مصباح انتظاري
و كل هذا الليل لي وحدي
ــــــــــــــــ
كأن لا أرض لي
و قلبك مركز طوافي
ــــــــــــــــ
قد أسعد 
بوعد وهمي أكثر متعة
من لقاء بارد   
ــــــــــــــ
هربنا كلنا..........
لكننا لم ننجوا
من فتيل الذاكرة
ــــــــــــ
تلك حدود ارادتنا 
اغتصاب بالموافقة القهرية
ــــــــــــــ
كم مرّة متّ
قبل بلوغ شفتيك
و كم مرة وددت
لو كنت قتيلا
ــــــــــــــ
أتصنّع عيد حضورك
فلا ورد لي سوى لهفة تخيّلك
بين أشيائي المتمردة
ــــــــــــــ
متكأ على عتبة وعودك
أعاتب الغياب عنك
ـــــــــــــ
يدك التي تحفظني عن ظهر قلب
مازالت تعابث دمي
ــــــــــــ
جلّ العتاب
في قلبي الذي يسمعك
و ضحكتك التي لا تسمعني
ـــــــــــــ
تدري أنك وحدك لي  
إلا أنّ أسمائك عديدة على لساني
ـــــــــــــ
كوعد هارب بين موج الأيام
خلتك جوهرتي الفارقة
و البحر هديتي لك

             ~ طاهر الذوادي ~

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم