الرحيل/ المبدعة وفاء نجمة السماء

 


....... 

على جدران الماضي ما زلت أنظر إلى ظلالنا في ذاكرة الربيع.... 

ما زلنا نترنح يمينا ويسارا كفراشتين فنرتشف من الحب رشفة فبين أحضانك أنا كالطفل الرضيع... 

ما زلنا نسترق من العين نظرة ومن الروح همسة ونكسر الجدار المنيع..... 

ما زلت أتذكر وقت أن كنت تحميني من البرد الصقيع.... 

وقت شروق شمس اللقاء بعد المغيب بعدما انطفأ شعاع الحب وترك القلب وجيع....


فهل تتذكر حبيبي...؟؟ 

يوم عزمت على الرحيل ولم تترك لي البديل.... 

يوم أطفأت شعاع النور ولم تترك لي حتى قنديل.... 

يوم أنكرت حبي ولقلبي ذبحت.... 

يوم غدرت بروحي ولدمي استبحت.... 

يوم تركتني في غرفة مهجورة أتدفأ على أنقاض فتيل من الكلمات العابرة ولفؤادي هاجرت..... 

يوم انتزعت الأقنعة ولللحظات الباردة أفشيت.... 

يوم جفت الحقول وصرخت العقول ونطقت الألسنة من هذا الذي عرفت..... 

يوم امتد ظلك على بقع الماء التي خلفها الشتاء القاسي فأنتشي فيها شوقاً... ففي حبك أنا غرقت..... 

يوم غفوت على وسادة الليل ولمر العذاب أنت سقيت..... 

يوم تركت في عيني دمعة وفي جسدي لوعة ولناري أشعلت

يوم مددت يداي ليديك ولكفوف الوداع أنت صافحت... 

يوم ارتديت قناع الشك والعذاب ولشيطان نفسك استسلمت.. 

يوم ضاقت بي الحياة وبعين القسوة أنت نظرت.... 

يوم أحرقت قلبي وعلى هجري أنت نويت.....

يوم أسدلت ستائر العشق وعلى بعدي أنت قويت....

يوم اعتليت وتكبرت ولماء عيني أمطرت...

يوم أفرغت روحي وعلى أحزانها رقصت....

يوم ما بالحديث أضنيتني وبالنظرة قتلتني وأمامك أنا  التزمت الصمت.....

فاقتلني حبيبي على مهل فلا أقوى على الحياة بدونك ولقلبك عاهدت....

فلا توصد الباب حبيبي فأنا لك طيرا في سمائك حلقت....

فأريج زهرك يعبق في خاطري ما حييت.....

وتذكرني صبوتي ما نسيت....

بأنك إلي حبيبي في يوم من الأيام أنيت.....

وبأنني سأبقى أحبك وأستنشق عبيرك مهما هاجرت ورحلت..

فأنت من اختار ذلك حبيبي...فلتتحمل ذنب ما فعلت...

فرحيلك قدر ولأمر الله أنا ارتضيت.....


بقلمي.....

وفاء نجمة السماء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم