رجوع بقلم الشاعر اشرف الفضالي


 💟 🌷  رجوع  🌷 💟            ***************************

قصيدة للشاعر / أشرف الفضالي 

***************************

وظننتُ أنيّ قد نسيتُ وغاب عن قلبي هـــواهْ

ما عاد  إلا ذكريات  هامسات  في الشفــــــــــاهْ

أقسمت  أنيّ  لن أراه  وكان هَمِّي في لقــــــــاهْ

أقسمت  أني لن أعود  وإن يطل مني نـــــــواهْ

ما لي أنا والهجر  يعصف  في فؤادي  قد كـواه

ما لي أنا  والسّهد في عينَيّ  يعزِفُ  ألف آآآآآآه

مالي أُعَذّبُ  كل آنٍ  في  جفاه  وفي رضــــاهْ ؟

إما تبَسّم  أنتشي وإذا تَجَهّم  ويلتــــــــــــــــــاهْ

وأرى  الرياض  بغيــــره   قفراً   إذا  عزّت  رؤاه

ويجف  نبع  الشعر  عطرا  إن   نأى  عنّي وتـــاه

حتى التقيت  به فعاد  بي الحنين إلى سنــــــاه

والظن  ذاب  مع  اللقاء  الحلو  لم أسمع صــداه

ونسيت  أني  قلت  لا  لا لن  أعود  إلى  ربـــــاه

ونسيت  أني  قلت مالي  والجوى  يطغى  لظـاه

ونسيت  حتى  أنني أقسمت  أبحث  عن سـواه

وَحْيَاً  لأشعاري   وأحلامي   يعطّرُها   شــــــذاه

فهواه  يرهقني  ويسقيني  المرارة  من  أســـاه

ونسيـــــــت  حتى  أنني  أقسمت  أبعد  لا  أراه

ونسيت  إلا  أنه  لا   غيره   كلّ  الحيــــــــــــــاه

أواه  إن  لاقيته  بل  ألف  آه  من  جفـــــــــــــاه

أقسمت  ألفـــــا  ثم  أحنث  ليت  يغفر  لي الإله

***************************************

أشرف الفضالي شاعر وصحفي / مص

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم