احكي يا أمازيغية // بقلم الشاعرة زبيدة البواب مزروق

🌷احكي يا أمازيغيّه..🌷
-.-.-.-.-.-.-.-.-.-.-.-.-.-.-.-

قولي لهم أنّكِ مزيج دم
خمسة أقطار مغاربية..
تتربّعين على عرش المتوسّط 
شامخة أبيّه..
قولي لهم أنا تونسيّه.. 
أنا ;زبيدة بشير 
طائر الفينيق 
على قمّة الشّعانبي 
توزريّة ; عليّه..
قولي لهم 
أنا ;خديجة حهمي;اللّيبيّه 
كتبت أغنية "بنت الوطن"
شاعرة غنائيّه..
قولي لهم 
أنا ;جميلة بو حيدر
مناظلة جزائريّه..
قولي لهم 
أنا ;فاطمة المرنيسي
أديبة وكاتبة في علم الاجتماع 
على أمراض العصر عصيّه..
قولي لهم 
أنا;آمنة بنت المختار
في الدفاع عن حقوق المرأة 
مستبسلة..
ناشطة حقوقيّه.. 
أنا..الموريطانيّه..
قولي لهم 
أنا امرأة..
وامرأة أمازيغيّه..
طوّعت حروف الأبجديّه  
ركبت صهوة اللغة العربيّه 
لأقطع فيافي البحور الشعريّه..
وبالقوافي..ألجم الأفواه 
وعلى العقول المريضة 
دوما عصيّة..
قولي لهم 
لستُ مطيّه..
أنا..الأمازيغيّه..!!

بقلمي
 * زبيدة البواب مرزوق *
المنستير- تونس 
22.10.2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم