أنين... قلم// الشاعر جاسم الشهواني

أنين .. قلم

تتقاذفني الهموم .. كأنها موج بحر غاضب
تلطمني بقوة أشعر حينها بأن عظام جسدي
تتكسر .
تكاد تخنقني وتكتم أنفاسي وأكون حينها
من سكان قاع بحر لايلفظ ضحاياه .
أنظر للسماء بنظرة من يطلب الرحمة من
رب لايرد مستغيث .
لاشاطىء في المدى المنظور لاقارب يمر
بالصدفة ليكون لي أمل في الخلاص .
ماء أسود اللون وفوقي سماء أرتدت عباءة
الظلام .
ماء في كل إتجاه وسماء تكاد تلمس البحر
أنا بين كماشتين .
أنا .. الإنسان ... ؟
ذلك المخلوق الضعيف الذي لايملك غير
اللسان في مثل هذه الظروف .
أصرخ أستغيث أناجي أستجير لاأحد
يسمع صراخي وذلك الصدى اللعين لايرتد
لي .
أفكاري مشتة وفقدت لحظتها حسن التدبير
أستسلم للأقدار .
وتركت الأمر لجسدي ليتصرف على فطرته إرتخت عضلاتي وإستلقيت على ظهري فوق سطح الماء وعينيي شاخصتان تنظر للسماء .
وكأني أنتظر شيء ما سينقذني من المجهول .
تلمع نجمة من بعيد كان لبصيصها الخافت
وقع علي كبير .
تجدد الأمل وتسارع النبض المتباطىء
وإندفعت الدماء في الشرايين الخاوية
وشعرت بالدفىء يعود للجسد المستسلم
للأقدار .
هي .. لحظة العودة من بعيد 
لحظة تمزيق الأكفان 
عودة الروح من عالم الاعودة
لتعلن التحدي والإصرار على الإستمرار
لحظة .. مجنونة وردات فعلها غير محسوبة
وأنا .. في خضم كل ذلك الخوف والشعور
بالموت والتشرذم والضياع .
أخرج .. أخر أقلامي الذي يرافقني وتعلق بجيبي فوق قلبي .
أخرجه .. وأنظر له بكل حب شعرت بأنه
يحدثني يبتسم لي .
نظرت للبحر وإذا به يتحول لسجل كبير
وسطوره مستوية لاتأثير لحركة الموج عليه
فكتبت .. على سطور الماء .
ماألم بي .. حزني وألمي وغربة روحي وأنا
بين أحبابي .
مرت بي الذكريات كشريط سينمائي في
صالة عرض مائية كبيرة .
إنطلق نهر عينيي المالح بعد كسر سد أخفاه
أخذني للراحلين لأحبتي الذين ينتظرون عودتي بلهفة .
وتفجرت ألف قريحة لتملي على قلمي
كتبت الكثير الكثير والموج يقودني معه للمجهول .
لكن كلماتي بدأت تبعث نور فكانت كدرب
مرسوم .
ذلك القلم يكتب لكني سمعت له أنين 
يردد كلمات كأنها طلاسم وألغاز .
سأفني ذاتي ياصاحبي لتنجو سأرسم لك
طريق النجاة .
إستمر بالكتابة ستنجو من هذا الكرب العظيم 
أستمريت بالتلقين ودرب الكلمات المضاءة بات طويل .
كانت الولادة نور فجر طال موعده مع
المخاض .
ليمزق عباءة الليل الطويل لأجد نفسي على
شاطىء الخلاص .
أنين قلمي المبتل كان خلاصي ورسم لي
طريق الحياة .
ذلك القلم .. أخرج مكنون الأحزان لأعود
من بعيد أنسان يعشق الحياة .

                       أنين .. قلم

                                            بقلم
                                   جاسم الشهواني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم