رسالة من ولد إلى والديه #للشاعرة المبدعة هكذا علمتني الحياة

قصيدة جميلة على لسان ولد يخاطب أباه وأمه في انشغالهما عنه بالجوال والنت 

🍂أبتاهُ مالكَ تعشقُ الجوَّالا
وأنا أعاني الصَّدَّ والإهمالا!

لمّا أراهُ على يمينكَ دافئا ً
أجدُ امتهانيَ من ضلوعكَ سالا

وإذا رأيتكَ عاكفا في خلوة ٍ
أدري بأنكَ   تستفِز ُُّ غزالا

في كلِّ يوم ٍ كي تحسِّ بوحشتي
أبكي وأكثِرُ ضجَّة ً وسُعالا

لكنَّ بالكَ في الحروف ِ مسافرٌ
وأنا هنالك أمضغُ الإذلالا

أجري وأسقطُ دون وعي ٍ منكمُ
هذا لأني مثقلٌ أغلالا

النتُّ مَدْرَسَة ٌ فعوا منهاجها
لا تجعلوها تفسد الأجيالا

بالله كيف أحبكم وأعزكم
وأنا أجوعُ محبة ً ودلالا

 أنا لست فيكمْ لقمة ً أو شربة ً
بالله كيف أواجهُ الأهوالا

أبكي وأمسحُ دمعتي في وحدتي
فعلام لم تسألْ-ضناكَ- سؤالا

إنّ الأبوّةَ رحمة ٌ ومودّة ٌ
تهَبُ الأمانَ وتزرعُ الآمالا

أماهُ مالك ِ تعبثين َ بعيدة ً
هل جفَّ عطفٌ كان فيك ِ زلالا!

هل تكتبين وتقرئين وحيدة ً !
أمْ في الخفاء ِ تغازلين رجالا!

ولقد رضعتُ العطفَ منك ِ مُدَللا
 واليوم أرضعُ جفوة ً وضلالا

البيتُ قبْلَ –النتِّ- يَحكي جَنةُ ً
واليوم يَحْكي البؤسَ والأطلالا

أتعبتماني في الطفولة ِ ويْحَكُمْ
والبغضُ عَششَ في الضلوع ِ وطالا

لا ريبَ أني سوف أكبُرُ حاقدا ً
لا تعذلاني إنْ تركتُ حَلالا

أنا ها هنا طفلٌ يتيمٌ يا أبي
  وأراكما في ناظريَّ ظِلالا

ما عدتُ أعرفُ دِفءَ كفك َ يا أبي
يا ليتني ...في بيتكم جوالا🍂

#رسالة_للوالدين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم