كأني لا أعرفك/كتابة الشاعر الدكتور فادي عرب



أتيت من زنزانة 

وجعي الأكيد

أتيت من سنديانة الأحلام

اتأرجح كالعيد

و لكني لم أعرفك

حين أتيت من بعيد

كنت صفراء

لا وعد و لا وعيد

لا فرح قرأت في عينيك

و لا مواعيد

لا أمل كان يحدوك

كأنك الجليد

كأني لا أعرفك

كأنك ما كنت أميرتي

كأنك إحدى العبيد

أتيت مع حرفي

تقاذفتنا الأماني

لملمت سطور أوراقي

لم يبق مني و منك

سوى ذكرى

كنا نحياها

و كانت عمري

و كانت جل ما أريد

كنت الحب 

و ضاع الحب 

و جف الوريد

أنا ما عرفتك الآن

ليتني ما عدت

ليتني الوحيد

أتيت من بعد حروب 

مرهقا

أجر بقايا نصر هزيل 

كنت أحارب لأجلك

كل ألهة الشر

و كل خوان عنيد

و كنت رايتي للشمس

للنور

للورد 

لصبح جديد

لكني ما عرفتك

لست انت

من كنت أراها 

قمري الفريد

كنت باهتة 

جرح ينزف بالصديد

من أنت

كيف تبدلت

من سرق الروح منك

من سرق إشراقتك

من حطمك

من علمك الغرور

و الفتور

حتى ما عدت أعرفك

يوم اتيت من بعيد

حتى أسموني الآن

بالحب شهيد

وانا الآن بالحب شهيد

ماذا أقول لقلبي الآن

يا سيدة أوراقي

و أشواقي

و عشقي الشديد

ماذا أقول لأيامي

لشبابي

ماذا أقول لغدي

إن سألوني عنك

و قد كنت كل ما أجيد

كأني لا أعرفك الآن

يا ألما بخاففي يزيد

ليتني ما عدت

ولا تيقتنت أنك لست أنت

و ان ما أبحث عنه بعيد

زمانا كنت أهواك

من الوريد الى الوريد

ما كنت أحسب الأيام تغيرك

ما كنت أحسب 

أني أعود

فلا أراك تشتاقين عودتي

أراك شيئا غريبا

عجيبا

لست من أعرفها 

و لست من كنت أريد 

.......    ......    ......

الشاعر الدكتور فاااااادي عرررررب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم