الوصايا الأخيرة/بقلم توفيق العرقوبي



كنت أفعل كل ما أجيده

كنت أمنح للغيب حق العودة

وأزعج السماء بما لا تفهم

كنت أغير جسدي

بين الحين والآخر

واعود الي ذاكرتي كلما صار

النهار نظيفا........

كنت أقف في طريقي إليها

أحرس ملامحها بين الكف

وبين مفاتيح عينيها............

كنت أبحث في جراب الوقت

عن دف ء القصائد

وعن حنين مزدوج يدخن وهم _الشتاء _

أيتها المدينة النهاية

أيتها العودة المقدسة

يا جنة التوحيد الأبدي

لا تغيري من درجة برود تي

فانا ابتكر موعدا آخر للصلاة

وأحتج على المرآة كلما أرخت

رغبتها في منامي........

دعيني التحق بك وحيدا

دعيني أفتح ثوبك على _قطعتي سكر _

فانا أشرب قهوتي سوداء

وأكتب حين يغادرني الليل في ساعة متأخرة

بقلم توفيق العرقوبي _تونس _

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم