دليلي احتار // بقلم الشاعر المبدع عصام عقل

دليلي إحتار

لا أزال أشك في نفسي 

لما أنا في دوحة القهري 

أ لأني أعيش في وهمي 

لا أعرف ما هو ذنبي

جزائي لمن أخلصت له بحبي 

أن يضع الأشواك في دربي 

مالي غير الله فهو حسبي 

دارت بي الدوائر 

و القلب لأجلك حائر 

 لهذا الحد تختفي الضمائر

و الله أنت لحبي لجائر

لحركاتك وهمزاتك أنا ثائر

أمعن النظر في مرأتك 

وأكشف بها سر حياتك 

قبل رحيلك عن الدنيا و مماتك 

لاتكن للمعروف غير مبالي 

و أنت أدرى بحالك و حالي 

لما جعلت العيش بجوارك خالي 

هل نسيت أيامنا و سهر الليالي 

 غنيت لي أنشودة الفرح 

و غمرتنا ضياء البهجة و المرح 

تقول لي يالله قلبي إنشرح

 الوئام و الغرام من روحك إنبمرح

ماغير شائنك حتى لؤمك انفضح

وما أعجب المرء حتى في خصاله 

سريعا ما يتغير فكره و حاله 

الحق كل الحق لمن زاد بدلاله

جعله طاووسا يتغاوى بجماله

مهلا يا عزيزي إنتظر 

عند الكرامة أفتخر 

اتظن لهجرك أنتحر 

 لحبك السقيم أعتذر

إن بعت بميزان الهوى 

حبيبا بنيرانك إنكوى

القلب قلب مهما كان النوى 

من نسيانك يصنع له الدوى 

فلا تلومني إن ما بقينا سوى 

 لكل إمرء في الدنيا نصيب 

الفراق لا بد منه يا حبيب 

عند الله دائما فرج قريب 

13/5/2019
                            عصام عقل
                             بتوقيعي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم