ماض_لن_يعود ؛؛؛؛الشاعرة والكاتبة سميا دكالي

#ماض_لن_يعود🎸

عشت رغم مرور السنين  وتوالي الأحداث، وفعل الزمان ينتفي مني.
لم يسلم حاضري من ماضيه حتى استحوذ عليه.... ليبقيه مسجونا طوال الوقت.

حتى الآن مازلت لم أستشعر لحظاتي الحالية بل أحسست أن أحلامي لم تكتمل.....ربما هو جحود الإنسان وطمعه كلما حقق غاية إلا وتاقت نفسه لأخرى، أو ربما هي رغبة لم تخرج بعد للحياة فأجهضت قبل ولادتها.

كلما عدت بذاكراتي وانا طفلة اضحك على نفسي، بل وأندم على تفكيري حين كنت استعجل أيامي لاكبر، فقد كان يبدو لي عالم الكبار غامضا، مما زادني فضولا لاستكشافه .....لم أكن أعتقد أني سأعبر مرحلة جميلة وسأهجر عالم النقاء والصفاء.

بت الآن أحن إلى طفولتي وأسترجع ماضي بكل صوره، وإن كانت تتخلله ذكريات حزينة.....تبقى أحداث الطفولة التي عشتها كلها براءة وابتسامتها صادقة منحوثة في قلبي.....حتى قلمي وأنا أخط به أحرفي حن إلى زمني وبكى لبكائي.

بكى لبكائي وهو يستمع لوتر حزين من بين الالحان التي ألفها، كيف لي لا أحن إلى زمن ؟ زمن الوفاء والصدق،  زمن يمسح دمعتك إذا سكبتها ويقرأ كلامك قبل أن تنطق بها شفتيك، زمن حمل معه كل أنواع المثل والفضيلة.
تخطيت حلما وبت أعيش حلمي الذي كنت أتلهف عليه....فقد وصلت الى ماتمنيته في صغري أن اكبر لكن ماضي ظل عالقا بذاكرتي...شذراته لن تمحوها السنون ولا توالي الأحداث.

الآن بت أعيش حاضري بجسدي وروحي مازالت تحن لماض بعيد.....مع الأسف أدركت متأخرة  أن لا أستعجل زمني الذي أقضيه وأن أعيش كل لحظة من لحظاته حتى لا أندم بعدها.

                 #دكالي_سميا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم