لا تسلني من أنا. // الشاعرة حكيمة بنقاسم

(   لا تسلني من انا )

كنت  الوطن
و رعشة الليل
كلما جن حنيني
واستفاقت الذكرى
لتمسح مقل الصبر
بمناديل الانتظار
وقد ازهرت نظرتك 
قبلة الشمس
طبعتها صبابتي
على جبين القمر
واخضرت عناقيد قلبي
في كروم هواك
كي ترشف شهدك
بين ذراعيك
أذنب فجري وتاب
بعد طول الغياب
كنت وكنت وكنت
كنت مدينتي الراقدة
سرمدي الهوى
مليكا لأنشودة الفرح
و نبض السنابل
في حقول القمح
تعانق مطر الحب
كنت وكنت وكنت
كسر جفاك
خطى الربيع
وأظلم قلبي
لا تسلني من أنا
بعد هذا الشجن
كيف لملمت دموع الصباح
ورميت احمال الندم
لاتسلني كيف سأسلاك
وقلبي ذبيحك
في ساحات الوجد
لاتسلني من أنا
بعد ذبول الورد
أنا من عشقت الوجع لأجلك
وفضلت سجن العشق
على مرارة البعد 
انا دمعة لامست وسائد الشوق
وغسلت ذنوب هواك
انا من لم تعشق سواك
لك وحدك خفق صمتي
وقتله ضجيج لقياك..

حكيمة بنقاسم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم