نجمة في حروف بقلم سليمان نزال

 نجمة ٌ في حروف


تخيّل َ الورد ُ فجأةً

بأنها ..تُكاتبني

سأرسمها مباشرة ً

بأمواج ٍ تصاحبني

سأعرفها مناصفةً

بأشواق ٍ تراقبني

و أحملها معانقة ً

بقلب ٍ قد يعاتبني

كشاعرة ٍ على وصف ٍ

على وحي ٍ ..تُحاسبني

كعاشقة ٍ على سهو ٍ

على حرف ٍ ..تُشاغبني

تخيّل َ الشوق ُ أشواقاً

أنا قيس ٌ ..و هل ليلى

بفتنتها تلاعبني !

أنا صقر ٌ..فهل عادتْ

بروعتها تجاذبني

أنا نهر ٌ و ضفتها

بوجداني و يعجبني..

إنا جرح ٌ إذا أفتى

لأوطاني..سيسحبني

أنا حزنٌ إذا أعطى

لأفراح ٍ سيأخذني

كواكبي على متني

فضاء الوجدِ يحضنني

تخيل َ الحب تقربني

بأنفاس ٍ ستغمرني

و أسحبها بأنفاس ٍ

لموعدنا ستسبقني

توقع َ الشوق ُ إنني

لأشجان ٍ سأتركني

أنا فيضٌ و لا أنسى

و دفق النصر..يطربني

أنا غيم ٌ و أمطارٌ

ستنزلني و تنسبني

إلى قدس ٍ إلى أرض ٍ

إلى مجد ٍ يساهرني

تخيل َ الخصرُ إنها

غواية ً تعذبني ...

جذبتها بإعصار ٍ

و جمرُ الحُب..يتبعني

سأهذبها بأحضان ٍ

بعناب ٍ ستنصفني

سأجربها بتجديد ٍ

بتشويق ٍ تجربني !

تبسم َ العشق ُ إذ رأى

حبيبتي تُنصّبني

على عاج ٍ أميرها

على عرش ٍ يتوجني


سليمان نزال

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم