الشاعر المبدع حمدي أندرون // انا لا أقطف وردة


 أنا لا أقطفُ وردةً 

 علمتني 

كيف أنشرُ عطرَ حروفي 

في نُسْغ الشّعر  

في مبسم ٍصفا لوجهٍ غفا على كتفي

وكيف أعطي الطّفلَ 

لحناً من جنى عمري 

وبعضا ًمن ثمراتِ علمي


أنا لا أقطف ُ وردة ً

علمتني 

كيف أبذرُ الحبَّ قمحاً

في تربة القصيدة 

لأطعمَ البائسَ المهجّرَ 

في الخيام مثلي 

والفأرَ الخائفَ في

ظلمة الجُحر 

يلعقُ بصمتٍ نزيفَ الجرح 

لأطعمَ فماً تشدّقَ بالشّبع 

حينما تراءى لهُ الشّبعُ

حقلا ًمن زروعٍ ونخل ِ


أنا لا أغتالُ مَنْ علمتني 

كيف َأسقي من نبعِ كلماتي 

سربا ًمن الفراشات 

وآخرَ من النّحل 


أنا لا أعدمُ حياة َ

مَن سكبَ روحَهُ في 

روحي 

وقال يا أنتَ : 

أفردْ جناحيكَ

فوقَ ناهداتِ القرى

واسق ِ العطاشَ من ماء مزني  

على امتداد خيال ِظلّي 


أنا لا أهدمُ بيتا ً

بناهُ جدّي 

بالجدّ والجهدِ 

بسنى الحبّ

وقال وصيتي : 

ألا تنسَ يا ولدي 

زيتونةَ الدّار 

من خبأتُ في ظلّها 

قصةَ عشقي 

مَن حفرْتُ على جِذعها

وشمَ أمّي 

وضحكاتِ وجهي 

شاهداً على انتسابي

إلى هذهِ الأرض ِ          

  

حمدي أندرون 

سورية  اللا ذقية 

٢٨ / ٩ / ٢٠٢٠

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم