لن ارحل بقلم الشاعر المتألق عبد الكريم ثقي


 لن ارحل

انا جئتك 

لن ارحل 

مغاني الدرب تعرفني

تعاتبني ولا تخجل

تمر على شراييني

وتبحث بين أضلاعي 

تمس القلب يكتبها 

على جدران اجفاني 

ليرسلها ولا يبخل


انا جئتك

لن ارحل

قميص البدر يلبسني 

ويمشي في مسار الليل

ملهوفا 

ليبحث عن ضفائرك

يجدلها على خدي  وفوق مصاحف الصدر

على زمني 

على اوتار انغامي وقداسي

بها يهطل


انا جئتك 

لن أرحل

شراع النور مشواري

طريقي نحو عينيك

يطوف بيادر القمح

بعينيك وخديك

ويزرع فيها اقداحي 

وميلادي وإيماني

شراعي لم يزل قلبي

وروحي فيك لن تذبل

انا حزن البعاد انا

وصبري حالم يبخل

يبادلني اتهامات

ولا يدري الذي يحصل

انا المجنون يا ليلى

وكم فيك الهوى اجمل

تراتيلي هيام القلب والاحزان إذ تشمل

فهل لي بعدك حب

وعشق حالم اكمل


أنا جئتك 

لن ارحل

سواري من جفون العين تاريخ يعانقني

يدربني وينعشني

ومسك الحسن في جفنيك أنوار تزينني

وأشعار النهود شدت على غصني تعطرني

وجدول شعرك المجنون يا ليلى يلاحقني

وفي احضانه قمر يسامرني

ويسكرني

صفاء الشمس في عينيك انوار 

لتعبيري واشعاري 

لامطاري

قوافي الشعر كم سرحت بليل الحب في داري

وشرفة بلبلي احتفلت 

بطلة بدرها الآتي من الجدول والقامه

على الحسن يطوف بنا

ويرسمنا بأقلام الهيام شذى

يعطرك ويرشفك أنينا سابحا في القاع كما نجم 

يغوص بفكر عينيك 

ويغرقني

كما الجدول


انا جئتك 

لن ارحل

انا البائع يا ليلي

فهل حبك يشريني

يطير بك بنبض القلب ملهوفا 

فيبكيني

دموع العشق تحرقني

وتمطر في شراييني

شجوني اصبحت مأوى

وحزني مرقد السهد 

كليلا شاء يسبيني

واشواك الفراش غدت

ثعابينا تساقيني

فهل للهجر معرفة

وهل يهوى تلاحييني ؟

اشتري يا ليلى معتقلي

خذي روحي وضميني

إليك إليك منديلي

امسحي دمعي وداويني

انا المغزول في حبي

انا المصلوب في عينيك 

في خديك تلحيني

خذي أنفاس مرحلتي

وجيراني 

ومصباحي وقداسي

فوردي لم يزل ألقي

وترتيلي ونافذتي

خذي ليلى شراعاتي

فليس الخلد يعنيني

إذا ما كنت خارطتي

إذا لم تسعفي نومي 

إذا بقي الفراق جوى

وسكينا تحاكيني 

خذيني فانا الحب وكوني الفجر يدنيني

ويطعمني ويسقيني

انا جئتك 

لن ارحل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم