قلب من عجين// حكيمة بنقاسم


 وما زالت ..

الظنون تمطر نحيبا في أضلعي

دموعا على دفاتري درفتها 

تكفنت بثياب الغائبين ...

تعودت أن أقرأ على الرمل خطواتي

وموج الشوق يذروني مثل ريح 

تسافر مع أسراب الحنين ..

لم أعرف أن النبض سيلدغ ريشتي

وأن قصور الحب بيوتا من طين 

عودني الحظ أن اكون دائما زهرة الصبار

أزرع على نوافذ من زجاج

أسقى لغة التجريح وأتشبع بآلامي

من سحاب الأوهام أشرب علقما ..

ترمقني عيونها ولا تزورني الشمس إلا خلسة

تمزقت أوردتي وأنا أخيط الجرح تلو الجرح

وبيدي أخنق صوت قلبي السجين 

عجبا تبكي الزهور 

تذبل عيونها وقلب الليل من حجر 

أتلوى كعود ند لفحته ألسنة النار ..

يعطر الأرجاء وهو يحترق ..

يا هذا القلب المتين...

أما ملت نبضاتك أصوات الحرب..

أشد وثاق السماء وطنين الشك في أذني

الحب يضيء فلك العذارى  وأنا أحتسي ماء أعيني ألما..

أقتفي خيوط رواية

فاقت أحزانها مأساة عشتار..

لا وجع أقوى من حب بلا أمل...

قلب عشق التجريح وتلذذ نصل السكين

حين يقطع أوردتي

فهل لي من منقد سوى عينيك 

فقط هواك بيتي ومرتعي 

وقوافل الأحلام تتخذ الحرف دربا 

وتصنع للقصائد زورقا !!

قل لي وسأمضي 

وكأني ما كنت سوى قلب

من عجين ...

حكيمة بنقاسم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم