أنا والخيال // بقلم الشاعر المبدع سيد ابو نصيرة

أنا والخيال
بعد نوم متقطع
حلم بأني أعيش داخل أسطورة
أنا لست المستيقظ الوحيد
في داخلها لم يزل الموت لم يقهرني
والصمت لم يفنني
بردت الليالي
وأنا متدفيء في وسط الحشد
أرقص في بهو فالهالا العتيق
يراقبني الإله ادغارد  بعيون تحترق
وسط ولائم العمالقة
عبر نافذة من العالم الآخر نرى دماء الصامتين تسيل
إله الحرب اودن يرفع حربته
يعلن انتصاري على شلالات الحزن
أدفن الروح المنهزمة داخلي
أسفل الشجر الجاف
حيث تبكيها عصافير الكناري
ورغم انحسار الشتاء
وتأخر عودة المهاجرين
معي أبناء راغنار يتهامسون
من يرافقني إلى عالمي المجنون
من يقود الجيوش
من يشهر السيوف في وجه أشباح الخوف المجهولة
من يمسك دفة السفينة
من يحرك أشرعة الريح
لنقاتل العفاريت
نمزق خيمة تختبئ تحتها الأشباح من المطر
نسمع أنا والحشود
صوتا وسط الخيال
صور تماثيل من أحجار ناطقة
تسكب دموعا على الصامتين الميتين
نترجل من سحاب يقلنا
نرتجل قصائد الغازين
نسعى لتحرير الأرض المنهوبة
نقنص أكباد الأشرار بحراب من نار
ترافقنا اغاني الحرب
تبتسم لنا السماء 
تجعل اليوم نهاران وليلتان
كي نتم الحكايات الصاخبة
نسمع صوت الأمواج
ونظرات إستغاثة أشباح غارقة
عاصفة تحيي الأحلام
بين مشاعل قلق وعزف لحن
من رعد خافق
يرسم البرق نصبا لتمثال اودن إله الحرب
الفايكنج معي قادمون
لن نموت حتى ندون قصص الجنون
ونصنع من أشعة القمر
قيثارا أليفا
 على نغمات تاريخنا نغني ونرقص
أنا والخيال والأساطير
وحلم مخبول

سيد ابو نصيره

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم