العشق المقدس // بقلم الشاعر احمد الكندودي

***العشق المقدس***
وأنا ساهٍ وفي بطاح الهمس أنقش
طرق العشق كلماتي...
ومن أعماق  القلبِ همسْ
قال: لا تخف ...لا تتوجس
فأنا قدرك...
زادُك والمتنفس
أنا الأفراح لا الهوس
فما لك وحيدا تخطو
وبين دروب القلب...
ترانيمي  نورٌ  وقبس
أنا الدفء الذي سكن الولهان
سقى قيسَ وليلى دهاق الحنان
فكً أهل الغرامِ من كل محبس
فدعني أسكن رموش المتون
أمسح من نبضك  كل الظنون
سكينة  أنا  وحس وملمس
قلت : أيها العشق خلصني...
من عيون الحساد  والعسس
وبين لواعجك جِدْ  لي خلاصا
فعبرات الهوى تُسْبى ...
وفي البركة العفنة يُفْترَس
فالأمس ترانيمُ محرابٍ وصلوات
إخلاص  وصدق وهمس...
واليوم بيع في الأسواق سلعة
عملته  رياء وتلون وكل أرخص
بل لفه الخوف والسؤال
غرق في السرمدية والمحال
و في الزاوية يقبع  غريبا أخرس
ورغم شطاَن الوئام وضفاف الغرام
داسوه بالفضاضة والجذام
لامسه العار والوزر ...
قطع إسمنتية  وصوان  أملس
قال: يا ولدي تعمد بالصدق والصفاء
سر في الحيوات بسيطا سَلِس
فلا تكلفَ  في العشق والحنين...
ولهمسات القلب أخلص
أنا قدرك
أنا العشق  المقدس
***المغرب***الأديب والشاعر:أحمد الكندودي***   

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم