طقوس ايزيس تحييني // بقلم الشاعر المبدع محمد بلا

💕 طقوس" إيزيس" تحييني ..💕

لم يكن حلما ..
عشقنا ليس له مثيل 
في الكون ..
لا القمر يتحكم في دروبه ..
ولا النجوم تضيئ جنباته ..
عشقنا يامشرقية العشق ..
بعيد عن حسابات الفلك ..
ودوران الكواكب ..
عشقنا خلق في السماء ..
في جنان الفردوس إزهر ..
تغذى من تينها وزيتونها ..
شرب من خمر عسلها  وحليبها ..
شهدت به الملائكة والصالحين هناك ..
والحور العين يرتلون حكايتنا ..
لكل طارق سبيل ..
يطرق الأبواب هناك .

وهبطنا أرضا ..
لأمر فاق الحسبان  ..
إنشقت أرواحنا .. أجسادنا
حملت للشرق .. تحكمينه ..
ومستقري الغرب أعمره ..
لم أبكي يوما  ..
أحوالي لخالتي  بلقيس ..
لم أطرق يوما  ..
 باب هيكل سليمان ..
ليحملك إلي ..
على عرشك الفرعوني ..
فحبي لك عزيز النفس والنسب .

رميت سهامي في الفضاء الفسيح ..
أمنع نقل ٱهاتي وأنين أنفاسي ..
فلا الهدهد تجرأ في سمائي   ..
ولا زفرة مني فضحت ٱلامي ..

كم تمنيتك  في ليالي الجليدية ..
كم داعبتك في ذكرياتي ..
أتعذب أنا ...
من فراقك المميت ..
قسوة جبال الدهر حولي  ..
وزحف الكثبان الرملية الجائعة ..
حول مملكتي ..

خدعت القدر من أجلك ..
رحلت إليك وحكمت مصر معك ..
فأنا  "شيشنق" وروحي كانت لك ..
انا طارق مررت على ديارك ..
ووهبتك سر الأندلس ..
أنا و أنا ..
كل من أحب مصر لأجلك .. ذاك أنا .

من أجلك شربت من البئر المقدس ..
منحته نصف عمري ..
فتولد الخيال كشمس دافئة ..
يحضنني ..
به أرحل إليك كل ليلة ..
أطوف حولك ..
أراك فوق سريرك   ... مستلقية
تنتظرين قدوم البربري ..
ذاك أنا ..
أحملك للبندقية وغرناظة ومراكش
كل لياليك وردية ..
وألف ليلة وليلة ..
تنحني لك   ...
وتمحي ماروته شهرزاد ..
وتكتب بحروف نزارية ..
أن مع  غروب كل شمس ..
لنا ميعاد أنت وأنا .

تفتحين طلاسيم كتاب الموتى ..
تنطقين بحروف عدنية ..
ترممين جروحي  بلمساتك ..
وقلبي الجريح يتعافى بعطرك ..
تنحنين نحوي ..
تمارسين طقوس جدتك   " إيزيس "
تمسكين بصولجان حكمي ..
تنفخين فيه من أنفاسك ..
فتمتزج أرواحنا ..
تهتز الأرض لنا ..
عشقا وحبا .. 
فكل الورود والياسمين والخزامى
تولدت من  عرقنا ..
فيا حفيدة  " إيزيس"
سجلي بماء الذهب فوق أبواب أهراماتك .
أن حبي لك يفوق الخيال والكلام .

                                            ⁦محمد بلا ⁦✒️⁩
المغرب الحبيب
                                          31/12/2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم