أنا وقلبي والليل // الشاعر محمود القيصر


  أنا وقلبي والليل

وطيفك يأسرني

والنجم يحاكي القمر

عن شوقي ولوعتي

لحبيبة قيدتني

وشيدت نحوي أصفادها

وأغلقت جميع أبوابها 

ومن بُعدها قلبي يزداد شوقا

وكلما مرت بخاطري يداهمني خيالها  

وروحي تشتاق عناقا لروحها

ودوما كنت اصارع الزمن

لكي أجد سبيلا لوصالها

و الآن استنفذت طاقتي

وقل صبري وزادت ناري ولهفتي

اشتعل الوجد وتصارعت نحوها نبضات قلبي

وحبها يتغلغل في أحشائي

وأخشى على نفسي أن تنطفئ شمعتي

عودي إلي حبيبتي وضمدي جراحي 

ولا تكونِي سببا لسقمي وتعاستي

وكونِي بلبلا يشدو بسعادتي

وقمرا يضيء ليلي وعمري الآتي

إليك أميرتي أكتب كلماتي

بمداد روحي ودمي وآهاتي

أكتب إليك حكاياتى

حكايتي انا المتيم بك حبا وعشقا

إما أن تكونِي لي وتنيري حياتي

ونأنا وقلبي والليل

وطيفك يأسرني

والنجم يحاكي القمر

عن شوقي ولوعتي

لحبيبة قيدتني

وشيدت نحوي أصفادها

وأغلقت جميع أبوابها 

ومن بُعدها قلبي يزداد شوقا

وكلما مرت بخاطري يداهمني خيالها  

وروحي تشتاق عناقا لروحها

ودوما كنت اصارع الزمن

لكي أجد سبيلا لوصالها

و الآن استنفذت طاقتي

وقل صبري وزادت ناري ولهفتي

اشتعل الوجد وتصارعت نحوها نبضات قلبي

وحبها يتغلغل في أحشائي

وأخشى على نفسي أن تنطفئ شمعتي

عودي إلي حبيبتي وضمدي جراحي 

ولا تكونِي سببا لسقمي وتعاستي

وكونِي بلبلا يشدو بسعادتي

وقمرا يضيء ليلي وعمري الآتي

إليك أميرتي أكتب كلماتي

بمداد روحي ودمي وآهاتي

أكتب إليك حكاياتى

حكايتي انا المتيم بك حبا وعشقا

إما أن تكونِي لي وتنيري حياتي

ونبقي معا نفرح ونسعد بعمرنا الباقي

أو تكن هذة نهاية رواياتي 

رواية الفتى العاشق المغرم

الذي قتل في سبيل حبك الطاهر

يا أميرة قلبي وعمري الفاني


محمود القيصربقي معا نفرح ونسعد بعمرنا الباقي

أو تكن هذة نهاية رواياتي 

رواية الفتى العاشق المغرم

الذي قتل في سبيل حبك الطاهر

يا أميرة قلبي وعمري الفاني


محمود القيصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم