شغف الحب الشاعرة المبدعة ناريمان معتوق


شغف الحب/ناريمان معتوق

تعال نبني من جديد قلاعنا نحصنها
بعدما تكسرت ذات يوم عاصف
تعال كما كنا أنا وأنت 
نذغدغ الأيام بهمساتنا
ونصفق للغيمات،
للقمر،
للنجمات،
ونوقظ أحاسيسنا من جديد
تعال هنا هنا بين أحضاني
كم أشتاقك حبيبي
تعبت من لمس طيفك من بعيد
وأنا كل يوم أتناول صورك 
من أحضان مخيلتي
أقبلها ألامس فيها شغف الحب
وأكتب لها همسات العشاق
تعال فالشوق لعينيك أكبر من طاقة صبري 
تعال علمني الغرق فيك أكثر
علمني كيف أنتحر بين أحضانك
وكيف تسكب رحيق شفتيك
على جسد الورق لتحترق الهمسات 
علمني كيف أكتبك
كل يوم قصيدة حب
وأزرع على ملامحك الفرح
علمني كيف أحمل معي بين خلجات قلبي
الحب والحنين
وتزين سمائي بأجمل أمنية
وهي القرب المستحيل منك حبيبي
علمني كيف أكون أنثاك الوحيدة
وكيف تكون أحرفي التي لا تكتب سواك
علمني كيف أطير بحناحين إلى عالمك البعيد
وكيف أهبط كحلم يرفرف بفرح بين أحضانك
علمني كيف السبيل لأراك
وسط كل الجموع سيدي....
دون البشر وكيف أرسمك، أقبلك
علمني كيف أكتب أحجيات 
فقط أنت وأنا نحلّ أجزائها
ونكتب ونرسم كبد السماء من جديد
بعدما تاهت ملامحها
ونحاول تلوينها 
وردة حمراء كالدهان
علمني كيف أبكي من الفرح
ألم تقل لي البكاء لا يروق لك لملامحك
الفرح مزروع داخلك
ألم تقل لي أنت أمنيتي وأحلامي البعيدة
وحبي الوحيد أنت
وستبقى عيون الليل الساهرة من أجلي
لكن بعدت وكبريائك حطمك وحطمني
عيوني بكت نعم ولكن.... 
إليك أنت في البعيد أكتب مواجعي
علّك ترجع كما كنت....حبيبي
****
عندما نبتعد وفي روحنا كبرياء
يحطمنا من الداخل
لكن رغبة القرب كانت أقوى 
نحاول نرميم أخطائنا 
التي غزلناها بمغزل الوقت ذات يوم
نبكي فالدموع هي الوحيدة السفر للراحة
التي تعبّر عنا....
لكن نرجع والخيبة تلف جسدنا 
نحاول أن نلملم وجعنا آلامنا
من جديد ونقف
دون أن يشعر بنا الآخر
أننا كل يوم على أعتابه نستغيث
وكم كنا ذات يوم نحتاجه
كم كنا ذات يوم نعشقه
بكل كبرياء نكمل الطريق
فالهدف واحد والطريق واحد
والمسير واحد لكن دون أن نلتقي
(شغف الحب)

ناريمان معتوق/لبنان
29/3/2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم