الشاعر الأصم. الشاعر المبدع سليمان كامل


الشاعر الأصم ....
بقلم // سليمان كااااامل ....
*********************
يسألني .....على أي البحور تكتب 
نظرت لتمتمات الشفاه وما تطلب 
........
أيحكي كلاما ....أم أنه يأكل تمرا 
أم تراه في صمتي هذا ..يخطب 
........
أسمع كلامه .حقا أسمعه بلا ريب 
لكنني منه ومن سوء اللفظ أهرب 
..........
أنا شاعر ..فوق البحور والقوافي 
شاعر بحسي وصدقي فأنا أكتب 
.........
صممت أذني ...... عن سفيه قوم 
ماله غير....... أن يستنكر ويشجب 
..........
ويحط من............ قدر هذا وذاك 
وكأنه المفوه الذي للآذان يطرب 
.........
أصم أنا ولا أبادلك سجال السفاهة 
خليق أنت بها خسئت أيها الثعلب
.........
أنا من......... أنا سليمان الذي يعرفه 
من نطق بالضاد مشرقها إلى المغرب
.........
من يكتب الحرف يملأه حنينا وشوقا 
إن أراد يتغنى ويتغزل ويسلب 
........
من يكتب الأخلاق بصدق سجيتها 
ليعلم أشباهك ياهر كيف للآداب يطلب
.......
من يكتب الحرف ينسجه ذهبا خالصا 
ومثلك أجوف تكتب الحرف أجرب 
........
دعني ولا تستل لساني فلست كفوا 
إنني سليمان.......... فارس كل ملعب 
............................................
سليمان كااااامل......2020/3/25 الأربعاااااء 2:45م

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم