أنا يا حبيبة بقلم الشاعر المتألق عبد الكريم تقي


 انا يا حبيبة

فتشت عن كنز الجمال وجدته

ما بين عينيك وثغر لماك

رسمت به الأيام نغمة عاشق

غزلته وردة همسة بشفاك

وسقته من نبع الحنان وسامة

رشفت من الخدين خمر لظاك

أنا يا حبيبة قصة كتبت على

صفحات عينيك قصيد ضياك

في كل احرفك البديعة خفقة

صدحت بخفق القلب حين رآك

في كل قافية ابوس جواهرا

ذهبية التنهيد ضمت فاك

رقصت على شفة الهيام وزغردت

وتعطرت بخدودك ودفاك

أنا يا حبيبة لم يزل ظمئي صدى

قلب يقبل بدرك وسماك ويلم من عطر الورود حنينه

  ليزور فيك نجومك ومساك

هيا اسمعي لحن الخلود معانقا

إشراق وجهك واخضرار بهاك

سهري وسهدي أنة فرشت على 

صدري جمالك وارتوت برؤاك

وتسللت بين الرموش دموعها

تشدو على فنن الجمال هواك

هيا اسألي كل الدروب عن الذي

اضحى يجيد البحث حتى يراك

ثم اسألي الجدران كم ساءلتها

إذ لامست فيك الصبا وخطاك

كم شاهدتني اكتوي بجوارحي

وأصب كاسات الهوى بصباك

كم اطربتني نسائم مرت على 

حناء خديك وزهر سناك

عودي حبيبة للهيام فإنني

سجن رهين لاهث للقاك

عودي احضني مني الصبابة وارشفي

اكواب روحي فالفؤاد فداك

انا يا حبيبة في الزمان مجاهد

من يشتري قلبي العشيق سواك ؟!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم