من هنا بقلم الشاعر المتألق عبد الكريم تقي

 من هنا 

خفق الريحان في نبض الهوى

وسقانا من شفاه الارق

وكسانا من حرير لم يزل

يخطف الدنيا بسحر الألق

خفقت في تاجه روح الصبا

وتنامت باحتضان الغسق

سهر في سهر يشدو بنا 

وعلى الايك بفيئ الحبق

يرسم الايام عطرا ونذى 

ويغني للهوى المندفق

هل ذكرت الناي إذ تمنحنا

نغمة الشوق وعين العشق

هل ذكرت الخمر إذ تسكرنا

وتريح الهمس بين الافق

كم تراكضنا على نبض الهوى 

ثم كم نادتنا روح السبق

كي يطير العشق مسكوبا بنا

في دما القلب ونجوى العبق

كم شربنا من سلافات الشفا

قبلة الحب وحضن الغرق

ثم كم صافحنا البدر وكم

سرقتنا نغمة المنعتق

كنت من قلبي شرايينا هفت

لعناق راقص في العنق

كنت لي عيني وروحي والمنى

ودواوين الصبا المندفق

واختزال العمر بل قافيتي

ونهايات الدفا المستبق

من هنا كنا ومازلنا رؤى 

وعيون البدر شمس الالق

يرتدينا الليل إذ يحكي لنا

قصة  العشق وصدق الخفق

فكما انت انا ثم انا

مقلة الاحلام عين الطرق

ترقب الحب حنينا لم يزل

رشفة التنهيد تقبيل الشقي

فانثريني في ندى مكحلك

واحضني قلبي بقلب يرتقي

غردي كالناي وانسابي على

ماء روحي وارشفي من شبقي

أنا منك من هنا انت هنا

انت ميلادي وشمس المتقي

انت عنواني الذي يسكنني

والذي دل على قلبي النقي

فاحضنيني وانتشي من نغمي

واسكبي خديك فوق العرق

قبليني واسكري من قبلي

عانقيني واشربي من حدقي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم