أقلامي انت بقلم الشاعر المتألق عبد الكريم تقي


 اقلامي انت

جادت زهور الياسمين بعطرك

وتدفقت بفراتك الأيام

يشدو على نغم الفؤاد حديثها

فصلاة خديك لقلبي إمام

صدحت فأورق في الحنان بيانها

مسترسلا برياضك الإلهام

انا مذ سمعتك يا حبيبة بلبلا

أيقنت أني في الهوى اقلام

تتراقص الأشعار فوق فصاحتي

ليفوح من قلبي الشريف غرام

فتحت دفاتر مقلتي اجفانها

وسقت حروفي من له الاحلام

كتبت على التاريخ عنواني الذي

ملئت به الأقداح والأنغام

والآه في قلبي انفراط مدامعي

يسقيها جام الروح والأنسام

تمشي على خطب الجراح وترتدي 

بتضرجي سهدا وذاك سهام

ترمي بشفرتها احتفاء قصائدي

يرسو على سفن الحروف خصام

حتى إذا اختلط الحنين بمدمعي

سفحتني رحلة صمته وظلام

في سطر قافيتي زرعت محاجري

وفصاحتي اختلجت بها الأوهام

أنا يا حبيبة لم أزل بيراعك

قسما تنادم خفقه الأحكام

أنا يا حبيبة قد رسمتك بلبلا 

فوق الشفاه معانقا سينام

كم غازلتك دفاتري ومكاحلي 

وقطار عمري اسكرته مدام

اقسمت إنك والسلاف مشاربي

وعيون قلبي إذ بها الإقدام

إني احترفتك فوق تيجاني شذى

فيه الربيع معطر وسلام

يلقي عليك تحية الروح التي

قد ايقظتها مكاحل وخيام

فخيامها من خد شعر ك جدول

قد عانقته محاسن وحمام

بهديلها انتفض الفؤاد معلما  

يلقي دروس الحب فيه وسام

أنا يا حبيبتي فاسكني بجوارحي

ظمئي حبيتي لابتسامك جام

بمذاهبي رسل الهيام حبيبتي

وعقائدي من مقلتيها وئام

فترفقي وتدللي وتعطري

فبك احتضان القلب ليس يلام

أنا مذ حضنتك في رموش قصائدي

اقسمت أنك للصبا احلام

انا يا زليخة قد رشفت سلافك

عسلا فأضحى للهيام هيام

   بقلمي عبد الكريم تقي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم