الشاعر محمد السلامي // نفسي وفقد الأحبة


 نفسي وفقد ألاحبة 

————————-

أمضي وحيدًا سائلا

أين الذي كان معي


بالامس كان هاهنا

وصوته في مسمعي 


لهفي على خل مضى 

ودعته بأدمعي 


لله من خل قضى 

لله من سميدع 


أمسىى غريبًا في الثرى 

حدثته لم يسمع 


نار تشب كلما 

ناديته في أظلعي 


يمضي الورى الى الفنا 

من مبطىء ومسرع 


والموت قل لا ينثني 

عن شيخنا والرضع 


يخشى الورى كل الورى

من الرحيل المزمع


مالي أرى أهل البِلى

في صمتهم كالخشع


حتى بدت لناظري

قبورهم كالمخدع


وحزنهم معانقي

ولوعتي في مظجعي


من ذا الذي من حسرة

أو شقوة لم يهمع


لهفي على ربع خلا

من أهله كالبلقع


نفسي وهل تقوى على

دفع الذي لم يدفع


علمي بأني راحل

لكن فوق الأذرع 


إني أرى نفسي على

علاتها قد لا تعي


سر الحياة والفنا

وبالقضا لم تقنع


نفسي وكم تصبو الى

طول البقا وتطمعي 


يانفس صبرا كلما

زاد الأسى توجعي


والنفس تبقى طفلة

تلهو بما لم ينفع


والنفس تسعى دائما

الى المكان الأوسع 


والنفس ترنو دائما

الى المحل الأرفع 


نفسي اذا تنسى الردى

كأنها. لم.   تفجع


يانفس مهلا وأنصتِ

آن لكِ ان تسمعي


نجوى بها من لوعتي

وحسرتي وأدمعي


تمهّلي تأملي

قولي الذي في المطلع


ابقى وحيدا باحثا

عن الذي كان معي


والكل يغدو مسرعا 

الى الثرى فيقبع


لله من ضيق الثرى

يانفس لو كنتِ تعي


مالي أراك كلما

جار الأسى لا تجزعي


يوما الى حضن الثرى

من ذا الذي لم يرجع


إني أرى قبري الذي 

بنيته  وموضعي


ربي إليك المنتهى 

ربي إليك مفزعي 


محمد السلامي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم