من انا ؟ بقلم الشاعر المتألق حسين حطاب


 من أنا ؟

أرى في عمق الليل شخصي تائها 

يبحث عن إسمي و ذاتي في إسمي

و في عمق الكون أهيم في زوايا الكون

أفتش عن روحي و الصخب يملأ مسامعي

لأسألها من أنا ؟ 

هل أنا مجرد فكرة عقيمة عابرة 

توقف بها الزمن في ذهن الأجيال

نابعة من صدى وهمي في عالم الخيال

و كلما أنظر للمرآة أحيانا مستفسرا

أرى قطار العمر مسرعا بلا محطات 

و كلما أبحث عن الحقيقة المرة في العيون

وبصمات من أكون في أرجاء الكون 

أرى تجاعيد السنين تسألني من أكون

هل أنا حكمة من واقع أم حلم مستحيل

هل أنا وهم من ظل واقع محتوم 

أم أما التائه تحت ظل وهم لا يفهم 

فمتى أجد الجواب المقنع لأصمت 

كي يضيء دروبي و يخبرني من أكون

و يدلني في رحلة البحث الشاقة 

عن سبب التيه و الضياع في رحلة العمر

ليتني أقترب من الحقيقة المخفية 

ليسألها القلب الجريح في زمن الوهم 

كي لا أتوه بين معارك الأسئلة 

أعود و أسأل بوضوح..من أنا ؟ 

بقلمي / حسين حطاب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم