أنا وانت بقلم الشاعر عبدالكريم تقي

انا وانت 
أنا وأنت وكلنا
وطن الضياع ومخنقه
قد مزقوا أقماحنا
فغدونا نحسا أغرقه
قد مزقونا شراذما
فوق الدروب معلقه
أكوابنا سقم الليالي
وحزن روح مغلقه
باعونا في سوق النخاسة
شيطنوا تي المنطقه

انا وانت وكلنا
نجتر من باب الامير 
بذور حقد مشرقه
فالحاكم الصنديد قد
اضحى إله المشنقه
يبني السجون تكالبت
وبها سياط المحرقه
ونباح مملكة الغراب
تكالبت متعانقه

هلا سمعتم يا لصوص العرب
قدس المخنقه
هذي الدماء دماؤها
والطفل أصبح مغرقه
والثكل يبتلع الفنا
وعيونكم مطبقه
صهيون يبلع قدسنا
صرتم له مرتزقه
أعلامه فوق البلاد 
مرفرفات مطلقه

أنا وانت وكلنا
رقيق صمت أرهقه
عربيدهم هذا المحيط
جراده كم يسبقه
كم قد تحنط عقلهم
بالجهل حتى مفرقه
وتمسحوا وتذللوا
وتآمرا بالطرطقه
باعوك يا ام العروبة
صرنا موتا أغلقه
هذي القبور تناثرت
بين الرحى والهرطقه

هذي فلسطين اسمعوا
رايات نصر مرفقه
تيجانها دمك يا شهيد
أقداره متمشقه
سيف البطولة والفدا
فوق الشموس مصفقه
بقلمي عبد الكريم تقي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم