اكتبي على الدفتر بقلم الشاعر المتألق محمد الدرهومي


 *** أُكتبي  على  الدفتر  ***


إنني  لم  أعد  كما  كنت  أشعر ..


وما كانت  أصابعي  ذهبا ..


ولا  كان  فؤادي  من  الجوهر ..


ولا  كانت  بسمتك  فراغا ..


بل  هي  الدنيا ولعلّها  أكثر ..


  لا  أعرف  الآن  كيف  كنت  أُفكّر ..


فملاحمي  نسفتها  الرياح  ..


وأرى  الشمس  تتنكّر ..


كنت  أنا  المفتون  ..


ولآخر  مرّة  كنت  أفكّر ..


أنظر  للمسافات ..


 ونحن  معا  ..


يدا  بيد  كنا  نعبر ..


أٌكتبى  :  ها هنا  موقع  في  صدري ..


لا  يزال  مرتعشا ..


ها  هنا  موضع  في  رأسي ..


ما  زال يدبّر ..


أُكتبي  أنني  إن  لم  تتقدم  خطاي ..


فألف  سنة  أتأخر ..


أُكتبي  على  الدفتر ..


  أنّ  ما  وراء  مشاعري ..


السرّ  الأكبر ..


أُكتبي  أن  أنشودتي  أهديها  ..


فقط  لولدي  الأصغر ..


هو  يَعرف  أنّني  لا  أحب ..


 أن  أتعثّرَ ..


                    محمد  الدرهومي 2022/01/24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم