ياويح قلبي بقلم الشاعر المتألق جاسم محمد الدوري


 يا ويح قلبي

                    جاسم محمد الدوري 


وانا الذي قلت 

للوقت تمهل

لعلل هناك متسع 

لكي نطارد احلامنا

وتحملها فوق السحاب

انا الذي قلت لصوتي

 اصمت برهة 

فراحت اناملي 

تغزل  بحنينها الغياب 

ليتدفق من نهري الناضب

سيل من الكلمات 

فصار بحرا من العتاب 

تتلاطم امواجه

وتصارع بلطفها

هذا العباب

انا صرت اداوي

بصبري المعهود

كل هذا المصاب

فقلبي مغرم

وانا المتيم

صرت اتبع ظلي

واركض خلف السراب

اطرق من اجله

بابا تلو باب..

لعلي اجد ظالتي

بعدما رافقني الحزن

لعقد من الزمان 

وصار يهددني بالغياب

انا ما زلت ابحث

كل صباح ومساء

هنا....وهناك

عن من يطبب جرحي

هذا الغائر 

في كل الانحاء

فما عاد ينفعني

غير الكي دواء

فجرحي عقيم

وانت تعرف مثلي

ان سهمك قاتل

ولا يجدي الدعاء

فالوقت ازف

ولات حين مفر

الكل منا مولعا بالغناء

فيا ويح قلبي

انهكه النوى

وصار  مصابا بالعماء

لا يبصر شيئا حوله

ويندب حظه دوما

وينوح حزينا بالبكاء

الكل يركض لهفة

لكن قلبي

يركض دوما للوراء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم