الشاعر نجيب بقيقة // تعويذة الغرام


 تعويذة الغرام


لو كان بِيَدي العمر

و أتحكم في ثنايا القدر

لَألبستك ثوب الخلود

يمحِي نهاية كل مَمر

لو كنت بستانيٌَ كل الورود

لَسقؤتُ بِرضابك خدودها

و جعلت مداد دمعي

شراب الزهر ينهمر

أفرش سجٌاد الياسمين

في كل دروبك

تحرسك ظلال كل الشجر

لو كنت ملك البحار

لَأطوٌقَنٌَ جيدك 

بكل ما فيها من مرجان

تسير المراكب على هواك

دون بوصلة أو ربٌان

لو كنت حاكم الضاد

و سيٌد الليل و السهاد

لَجعلت حروف إسمك

أبجدية كل الكُتٌاب

لو كنت أمير المساءات

لوضعت النوارس بيمينك

و الأصيل بيسارك

لِتحكمين كل الفضاءات

لو كنت حارس مفاتيح الفجر

لا صوت فيه غير بسماتك

و لا نور يضيء غير عينيك

و لا ندى يقطر من غير شفتيك

لو كنت ثائرا في وجه الشجن

لَجعلت قلبك 

معركتي و الوطن

أقتلُ النسيان فِيٌا 

قبل أن يحتضر

(بقلمي انا نجيب بڨيڨة/تونس)

11/11/2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم