انا هنا أحاصر يومي بالجموح بقلم الشاعر المتألق إدريس سراج


 أنا هنا أحاصر يومي بالجموح


أنا

كما أنا ,

لم أشته الجرح

الذي أصاب حرفي ,

لم أشته الغصة التي تسكن صمتي ,

لم أشته الدمعة

التي تكلست بعيني .

أنام 

متوسدا أنيني ,

و أذكر 

من رحلوا

في صمت أو صخب كبير .

أنظر

 من شباك ذاكرتي المتعبة ,

إلى اليافع الذي كنت ,

أتلفت

أرى السنين و قد أخذت 

بتلابيب روحي ,

و طوحت بها في العدم .

تنهش ما تبقى من كبريائي .

لا الأحبة

لا القربى

لا الولد

لا الحب

كل رحل . 

و أنا 

سيد هذا البياض , 

يشاكسني ,

يبعثر يومي ,

و ينهب نومي ,

أكدس الجموح

في فوهة الصور,

و أقذف بها

حروفي المتشنجة .

أنسج منها

مطية ,

أسامر بها نفسي ,

عند وحدة الروح ,

أقفز في العدم ,

كلما اشتد الغمام

و كبر السؤال .

انطفأت أنوارالصدر

و اشتعل الرحيل …….


                             

إدریس سراج 

فاس   المغرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم