ببسمة زهيدة للشاعرة ادريسية المرابط

ببسمة زهيدة
تطاول تيه الليالي
وتنهيدة عميقة تكسر قيدالذل
وجدتني اردد بكبرياء....
تعود ياحب على وهج انقلابي
تعود على جنوني واضطرابي ...
فأنا المسكونة والساكنة بصدق اعتقادي 
منذ ولادتي حتى ساعة احتضاري
انا المرجع لنفسي حين يشتد اغترابي...
وبين الحقيقة والسراب 
تحوم نفسي
كنحلة تبحث عن طيب الرحيق...
فماسلكت قط طريقا للحب 
ارجو منه اقترابا......
ولا كان بعدي هروبا أو عذابا...
فيامن يضعون كتاباتي في قفص الاتهام....
كفى إفكا ....
هل شققتم على روحي وعرفتم
مافيها من اسرار ....
فما كل من تغنى بالعشق عاشقا
وماكل من نادى بالثورة مناضلا...
فأنا اركب أجنحة الألوان 
 اسلك دروب العشق 
في خلوته  
في ثورته
في انطفائه و في جذوته
 فأنا المنفلتةمن ضباب المشاعر العفنة
اتحدى بسطوة قلمي جموح الضعة .. ...
كي لا أسقط في مستنقع المتاح
فمثلي صعب المنال
 لأني لا احكي عن الحب بكلمات ....
بل اعيشه بكل جوارحي فكرة كونية 
ففي كل خلية من دمائي
زلازل وكواكب وفصول....
ملاحم من الانتصارات والانهزامات
كلما هربت من سجن اللغة...
اخترقني حنين الابداع....
لاعود واسطر وجها آخر للحب
بلغة المهمشين والمجانين...
كي ازرع فيكم فن الغواية....
واسقيكم اقداح الشغف
اتركك لكم حرقة السؤال ....
وحين تشتعل فيكم نار الشك...
ألبس ثوبي الملكي
وأخرج اليكم بابتسامة عريضة
تفيض غموضا
 اصرخ فيكم ويح جهلكم
معشر الشعراء
أليس فيكم رجل حكيم...
أليس للعشق مقامات
وللشاعر حالات... 
له مجاذيب وأولياء..  
خبايا وسراديب.....
البارع فيكم من يصاحب سيول تدفق الحرف
اليقظ فيكم من يكتشف 
 سر منبع الضوء
من يفك سر الظلال التي تتبع
خطوات شككم
هاانا في مواسم الحب 
ازرع عقولكم الجذباء
اخلخل هلامية افكاركم المحنطة 
واترككم عرايا أمام لغز اسمه (الابداع)
هاهي حروفي تخرج لسانها لتغيظكم
لتذكركم أنني انا الممكن والمستحيل 
العشق منبع هويتي
 وخاتمة ضياعي 
لا اكتب عن الحب كي أورط القارئ 
بل لأرسمه بكل تفاصيل جوارحي
كي تعشق حب الله فيه
وحين انهي اللوحة ارمي بريشتي
تماما كما فعل بيكاسو...
قد يلتقطها بعض السيارة
ويتبركون فيها بمدد الخيال 
 لست السياب ولا نزار 
لكنني انثى حامل من بحر الخيال 
مكتظة بقصص عشق تحكي عن
الوفاء والحرية والشهادة....
وسهولاواسعة من الخذلان.. .. 
هأنا كلما دندن قلمي بكلمات من الحب
اتهم بالجنون ....
فهلا اخرستم ألسنتكم...
وتركتموني اتهجد في محراب خلوتي....
فلي مع الحب الف حكاية وحكاية
ولكن لن يصيح الديك ليأذن شهريارللسياف ببتر قلمي... ...
ففي عالمي المارد لا سطوة لكم على روحي....
فقد قطعت رؤوس كل الديكة
.... و بكل غطرسة قدمتها وجبة ...
للكلاب مسعورة.....

المرابط ادريسية
(ديسا)

(في عالم يخنقنا بتفاهته لا نجد سبيلا للسلوى
الا في اقلامنا...لكن حتى هي أصبحت تحت مقصلة
شعراء لا يحملون من الشعر الا الإسم... ...مع احترامي لأساتذتي الكرام .....)
@الجميع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

الشاعر عبد الله اسماعيل///يا نشوة الروح يا روحي وريحاني

يا حلوتي/بقلم الشاعر احمد الرواز