كن رجلا اميا بقلم الشاعر المتألق طاهر الذوادي


 كنت رجلا أميا

جديا في تجمير الفاكهة

منذ أن قرأني لعابك

وزحفت شفتيك على قميصي وأنا

أندلق شعرا 

و أفتح للنص أسرار الجداول  ...

علًك تصعدين معصوبة العينين

من بين أصداف صدري

لشراهة في ذمة الفراشات


لا....لا ...

عن أيّة أمية أتحدّث

وأنا الضريرُ

الّذي قرأَ سطورَ جسدك

بأصابعه ؟

فصارت كل حروفه هراوات

تهش الأبجدية ليقفز اسمك

من بين هلوسات الشعراء

و أنخاب الصعاليك

و هذيان المجانين

راية يفتحها الغاوون

برجفة قلب

و رشفة من هطول المرايا

على حواف النخب الأصيل


كقبلة على الجبين 

تكتبها صرخة العمق

في الضجر الوافد

على جزر الغيب

لا ندري اي شبهة نمتطي

في كوة الحياة

اذ يستيقظ الضوء


كما أخشى أن أضع اسمك 

بلا فواصل في ضلوع القصيدة

اذ تميل بنا المقاصد

عن غير قصد

أو تمشي على زجاج المعاني

جحافل المارين

و أنخاب المساء


كنت رجلا أميا

يفتح الشرفات على مصراعيها

و يجترح

للأصابع دموعا

لا وجهة لركضها

و لا صبية يتناوبون الغوص

في حممها

كنت وحيدا جدا

لا يعقد القران على شيء

الا و كان الهروب بلا توقف

أشد سطوعا من الفوضى


كنت رجلا لألف قبيلة

مزقت ثناياها

و عاثت صدودا

عن ما كان يوما هجيرا

لسكينة الرمل

و أجراس الأماكن

رجلا شاهدا

على ألف غياب

و ألف استحالة بناء

لشوارد الأسئلة


       -  طاهر  -

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا عازف العود… .. الشاعر والمبدع علي جابر الكريطي

يا ساقي الورد لطفا بقلم الشاعر هشام كريديح

انتي وتيني // بقلم الشاعر عبد السلام حلوم